الأحد، 30 سبتمبر 2012

امريكا تكرم الرسول


  


أمريكا ثلاثينات القرن الماضي كانت مختلفة عن اليوم مع الإسلام، ففي الأسبوع الماضي اعتقل القضاء فيها الأمريكي من أصل مصري، ناقولا باسيلي ناقولا، لانتهاكه شروط الإفراج عنه بقضية احتيال على مصرف منذ عامين، لا لإنتاجه فيلما سالت بسببه الدماء ويسيء للنبي الذي قامت أمريكا نفسها بتكريمه قبل 77 سنة، وفي مقر أهم هيئة قضائية بالولايات المتحدة.
 والتكريم كان قبل 10 سنوات تماما من لقاء تاريخي جرى في فبراير/شباط 1945 على متن بارجة أمريكية في البحيرات المرة بقناة السويس، وكان بين مؤسس المملكة العربية السعودية، الملك عبد العزيز، ومن انتخبه الأمريكيون رئيسا 4 مرات متتالية بدءا من 1932 إلى حين وفاته في بدايات ولايته الرابعة، أي بعد شهرين من اللقاء، وهو الشهير فرانكلين روزفلت، قائد انتصار الحلفاء على النازيين برغم أنه كان مقعدا ومشلولا، والموصوف بأهم 3 رؤساء أمريكيين.
 وكان التكريم أيضا زمن تشارلز ايفانز هيوز، وهو سياسي ومحام أمريكي توفي في 1948 عن 86 سنة عاشها من منصب لآخر، فكان حاكما لنيويورك ووزيرا للخارجية ومرشحا بلا حظ للرئاسة، حتى حلت به الرحال بمنصب حساس، وهو الرئيس منذ 1930 طوال 9 أعوام للمحكمة الدستورية العليا في الولايات المتحدة، وهي الهيئة التي قامت في 1935 بتكريم الرسول الأعظم .

المصحف يساره وبيمينه سيف العدالة والشرائع

  

 
صورة للبوستر وفي الأطار الفنان أدولف ألكسندر واينمان
 قاموا بتكريمه في لوح ديكوري بالحفر التطريزي، أطلعت 'العربية.نت' على تفاصيله بالكامل من موقع المحكمة نفسها، وهو للفنان الأمريكي من أصل ألماني، أدولف ألكسندر واينمان، واحتوى تصويريات لأشخاص متجاورين وتم تثبيته على يمين غرفة القضاة في الجدار الشمالي لمقر المحكمة العليا، وتعمّد واينمان أن يحمل الرسول الأكرم نسخة بيساره من المصحف المحتوي على وحي السماء، وبيمينه امتشق السيف كرمز لقوة العدالة والشرائع.
وأسفل التطريز الجداري ورد اعتراف مكتوب من أهم هيئة دستورية للأمريكيين بأن 'النبي محمد واحد من أعظم المشرّعين في العالم، وأن القرآن يوفر المصدر الأساسي للشريعة، والنبي محمد قام بشرح وتعليم وتعزيز أحكام القرآن' وكان النبي الوحيد بين 9 احتوت الجدارية على أسمائهم، في حين احتوت جدارية مماثلة بالجدار الجنوبي للمحكمة على النبيين موسى وسليمان.
 ويبدو أن الفنان الذي توفي في 1952 وقام بتصوير حفري ونحتي لأهم رموز الولايات المتحدة، رغب بإضافة كلمات من عنده في النص الوارد أسفل التطريز الجداري، كاحترام منه لمشاعر المسلمين، بحسب ما يوحي النص نفسه، فأكد بأن الرسم 'لا يظهر أي تشابه بشخصية (النبي) محمد، وأن المسلمين ينفرون بقوة من أي تصوير نحتي لنبيهم'.
 واستمدوا من الجدارية 'بوستر' تكبيري لقسم من التكريم، وهو الذي تنشر 'العربية.نت' صورته، فانتشر بين المبحرين يوميا في مواقع التواصل الاجتماعي من دون توضيح للتفاصيل والخلفيات

قلبي اين انت



قلبي {♥} آيــنْ آنتْ


قلبي {♥} آيــنْ آنتْ .؟ }
:: :: ::
آيهَمِ قَلبكْ ؟


قلبي {♥} آيــنْ آنتْ
قلبي {♥} آيــنْ آنتْ
{ آلقُلبِ آلحَيّ .. آلسًليمْ ../
وهو قلب ينبض بالايمان والاخلاص
وامتلأ بمحبة الله
ومحبة مايحبه ويرضاه
وهو قلب
قلبي {♥} آيــنْ آنتْ
{ آلَقلبْ آلمُريضِ ../ }
وهو متقلب بينن الايمان و النفاق 
يصحو تآرة ويغفو تآرة
وهو قلب
قلبي {♥} آيــنْ آنتْ
{ آلًقلبٍ آلميتْ ../ }
وهو قلب موحش مظلم
خال من الايمان
كالبيت الخرب تسكنه الشياطين
وقدامتلا بالكفر والفسوق ..
وهو قلب
قلبي {♥} آيــنْ آنتْ
{ القلب المنكوس ../ }
وهو قلب فارغ كالإناء المنكوس
مهما وضعت بداخله شي لا يستقر
لايعرف معروفاً ولا منكراً
وهو قلب المنافق

الثقه بالله


[ الثقه بالله ]
أمر عظيم غفلنا عنه كثيراً ..
فما أحوجنا اليوم إلى هذه الثقة ..
لنعيد بها توازن الحياة المنهار.. 
ولكن ماهي الثقة بالله ؟؟؟ 
... 
[ الثقه بالله ]
تجدها في إبراهيم عندما أُلقي في النار.. 
فقال بعزة الواثق بالله: حسبنا الله ونعم الوكيل.. 
فجاء الأمر الإلهي: يانار كوني برداً وسلاماً على إبراهيم 

[ الثقه بالله ]
تجدها في هاجر عندما ولى زوجها وقد تركها في واد غير ذي زرع.. 
صحراء قاحلة وشمس ملتهبة ووحشة.. 
قائلة: يا إبراهيم لمن تتركنا ؟ 
قالتها فقط لتسمع منه كلمة يطمئن بها قلبها ..
فلما علمت انه أمر إلهي قالت بعزة الواثق بالله ..
إذا لا يضيعنا ففجر لها ماء زمزم وخلد سعيها.. 
ولو أنها جزعت وهرعت لما تنعمنا اليوم ببركة ماء زمزم !

[ الثقه بالله ]
تجدها في أولئك القوم الذين قيل لهم ..
إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم.. 
ولكن ثقتهم بالله أكبر من قوة أعدائهم وعدتهم.. 
فقالوا بعزة الواثق بالله: حسبنا الله ونعم الوكيل ..
فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء !

[ الثقه بالله ]
تجدها في ذلك المحزون الذي هام على وجهه ..
من يا ترى يقضي دينه أو يحمل عنه شيئاً من عبئه .. 
إنه الله فانطرح بين يديه.. 
وبكى يتوسل إليه.. 
فكان أن سقطت عليه صرة من السماء قضى بها دينه وأصلح أمره !!

[ الثقه بالله ]
تجدها في ذلك الذي مشى شامخاً معتزاً بدينه ..
هامته في السماء ..
بين قوم طأطأوا رؤوسهم يخشون كلام الناس !! 

الثقة بالله .. نعيم بالحياة .. طمأنينة بالنفس .. قرة العين.. أنشودة السعداء !

الجمعة، 28 سبتمبر 2012

ما حكم قول العبارة إلا رسول الله

ما حكم قول العبارة : " إلا رسول الله " ؟

الحمد لله
تتابع كثير من الناس على استعمال هذه العبارة للدفاع عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، وجعلوها شعاراً لمقاطعتهم الدول التي وقفت مع من أساء إلى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
ولا شك في حسن قصد من استعملها وأطلقها ، ولكن هذه العبارة من حيث معناها فيها إشكال ، وهو أنه ذكر فيها المستثنى ولم يذكر المستثنى منه .
وعلى أي تقدير للمستثنى منه ، يكون معنى العبارة غير مستقيم ، فإن ظاهرها أننا نقبل أو نسكت عن الإساءة إلى أي شيء إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم , وهذا المعنى باطل ، فإننا لا نقبل ولا نسكت على الإساءة إلى الله تعالى ، ولا إلى القرآن ، أو الإسلام ، أو أحد من الأنبياء والمرسلين ، أو الملائكة ، أو الصحابة رضي الله عنهم ، أو أمهات المؤمنين ، أو إخواننا المؤمنين ، فظهر بذلك أن معنى العبارة غير صحيح ، وهو ما جعل بعض علمائنا يفتون بأنها غير جائزة .
فقد سئل الشيخ عبد الرحمن البراك حفظه الله : انتشر في هذه الأيام كتابة عبارة " إلا رسول الله " ، فهل ترون جواز استعمال هذه العبارة ؟ .
فأجاب :
"لا أرى جوازها ؛ لأنها لا تـُفيد شيئاً ، هي عندي تشبه ذِكر الصوفية " الله ، الله " ! .
لكن نعلم أن مقصود الذين يكتبونها هو : " كل شيء إلا الرسول ، لا تقربون حماه ، ومقامه ، وحرمته ، هذا مُــراد من كتبها ، لكن إذا نظرنا لتحديد لفظة " إلا رسول الله " : ( صار المعنى ) : سبُّوا كلَّ أحدٍ إلا رسول الله ! هل هذا صحيح ؟ وهل يستقيم الكلام ؟ .
سبُّوا كلَّ أحدٍ إلا رسول الله . فهي غلط" انتهى .
" شرح مقدمة أصول التفسير " الدرس الرابع ، السؤال الأول .
وهذا رابط المادة الصوتية :
http://www.liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=48708
وسئل الشيخ عبد المحسن العبَّاد حفظه الله : عن تعليق هذه العبارة .
فأجاب : "أما " إلا رسول الله " : فهذا كلام غير صحيح ؛ لا بد أن يؤتى بالمستثنى منه , ولا شك أن الإساءة لله تعالى أعظم من الإساءة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فهي عبارة غير مستقيمة ، ولا تصح" انتهى .
 والله أعلم

الخميس، 27 سبتمبر 2012

الجنه


مفهومً آلـجنًـة ،

المكافأة والجزاء النهائي لكل من عمل صالحاً في الحياة الدنيا,

هي دار الخلود, وعكسها النار التي أعدت للكافرين,

والجنة مصطلح عن الراحة والنعيم وإيجاد السعادة الكاملة.

مفهوم الجنة فى الاسلام

الجنة هي الحياة فى الآخرة بعد الموت لذك يتبع المسلمون تعاليم الله سبحانه وتعالى

من حيث الصلاة والصيام والزكاة ومساعدة المحتاج والفقراء

ونصره المظلوم بغرض الفوز بها يوم القيامة.


نعيم الجنة

يقول الله سبحانه وتعالى عن الجنة أنها كل ما فيها لا تدركه الابصار من متعة,

حيث قال رسول الله صلى الله علية وسلم “إن في الجنة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت

ولا خطر على قلب بشر” صدق رسول الله صلي الله علية وسلم.

وصف الله ورسوله الجنة وذكرت في العديد من الآيات والأحاديث,

ووصفت بأن بها أنهار وهى نهر ماء ونهر عسل ونهر لبن

وهذه الانهار لا تخلص من عطاء الله سبحانه وتعالى.

وتوجد نساء فى الجنة لخدمة الانسان الذى صبر

على طاعة الله سبحانه وتعالى وهى الحور العين.

وبناء الجنة هي لبنة من فضة ولبنة من ذهب وترابها زعفران.

وأبواب الجنة ففيها ثمانية أبواب ويوجد باب للصائمين فقط.

أشجار الجنة هي أشجار يسير الراكب فيها مائة سنة لا يقطعها وإن أشجارها دائمة العطاء.

كما أن من يكرمه ربه بالجنة عندما يتمني شيئاً فأن الله يلبيه له في الحال.


أسماء الجنة فى القرآن الكريم


‏الْجَنَّة‏
 
قال تعالى: وَقَالُواْ لَن يَدْخُلَ الْجَنَّةَ إِلاَّ مَن كَانَ هُوداً أَوْ نَصَارَى تِلْكَ أَمَانِيُّهُمْ

قُلْ هَاتُواْ بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِين


‏‏الْحُسْنَى‏


قال تعالى: لاَّ يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ غَيْرُ أُوْلِي الضَّرَرِ وَالْمُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ

بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فَضَّلَ اللّهُ الْمُجَاهِدِينَ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ عَلَى الْقَاعِدِينَ دَرَجَةً

وَكُـلاًّ وَعَدَ اللّهُ الْحُسْنَى وَفَضَّلَ اللّهُ الْمُجَاهِدِينَ عَلَى الْقَاعِدِينَ أَجْراً عَظِيما


الْغُرْفَةَ

قال تعالى: أُوْلَئِكَ يُجْزَوْنَ الْغُرْفَةَ بِمَا صَبَرُوا وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلَاماً


‏الْفِرْدَوْس


قال تعالى: إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلا


‏جَنَّات النَّعِيم‏


قال تعالى: إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ يَهْدِيهِمْ رَبُّهُمْ بِإِيمَانِهِمْ تَجْرِي مِن

تَحْتِهِمُ الأَنْهَارُ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ


‏جَنَّات عَدْنٍ‏


قال تعالى: وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ

فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ


‏جَنَّةُ الْخُلْدِ‏


قال تعالى: قُلْ أَذَلِكَ خَيْرٌ أَمْ جَنَّةُ الْخُلْدِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ كَانَتْ لَهُمْ جَزَاء وَمَصِيراً


جَنَّة عَالِيَة‏


قال تعالى: فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ


الد‏ار الْآخِرَة‏


قال تعالى: قُلْ إِن كَانَتْ لَكُمُ الدَّارُ الآَخِرَةُ عِندَ اللّهِ خَالِصَةً مِّن دُونِ النَّاسِ

فَتَمَنَّوُاْ الْمَوْتَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ


‏دَار السَّلَام


قال تعالى: ‏لَهُمْ دَارُ السَّلاَمِ عِندَ رَبِّهِمْ وَهُوَ وَلِيُّهُمْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ



‏دَارُ الْقَرَارِ‏


قال تعالى: يَا قَوْمِ إِنَّمَا هَذِهِ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا مَتَاعٌ وَإِنَّ الْآخِرَةَ هِيَ دَارُ الْقَرَار


‏دَارُ الْمُتَّقِينَ‏


قال تعالى: وَقِيلَ لِلَّذِينَ اتَّقَوْاْ مَاذَا أَنزَلَ رَبُّكُمْ قَالُواْ خَيْراً لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ فِي هَذِهِ ا

لدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَلَدَارُ الآخِرَةِ خَيْرٌ وَلَنِعْمَ دَارُ الْمُتَّقِينَ


‏دَارَ الْمُقَامَةِ‏


قال تعالى: الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ



والله أعلم .. 

ينابيع المغفره


»آلُذگر عند سَمَآع آلُمَؤذטּ !
قآلُ علُيه آلُصَلُآة ۈآلُسَلُآمَ : " مَــَטּ قآلُ حيــَטּ يسَمَع آلُمَؤذטּ : أشَهد أטּ لُآ إلُه
إلُآ آلُلُه ۈζـدهہ لُآ شَريگ لُه ۈأن مَـζـمَدآ عبدهہ ۈرسَۈلُه ، رضَيت بآلُلُه ربآ ۈبمَـζـمَد
رسَۈلُآ ۈبـ آلُإسَلُآمَ دينآ غفر لُه ذنبه "




»|آلُذگر دبر گلُ صَلُآهہ)!



قآلُ رسَۈلُ آلُلُه صَلُى آلُلُه علُيه ۈسَلُمَ : " مَــَטּ سَبح آلُلُه في دبر گلُ صَلُآة ثلُآثآ ۈثلُآثيــَטּ، ۈζـمَد آلُلُه ثلُآثآ ۈثلُآثيــَטּ ، ۈگبر آلُلُه ثلُآثآ ۈثلُآثيــَטּ ، فتلُگ تسَعة ۈتسَعۈטּ، ۈقآلُ تمَآمَ آلُمَآئة : لُآ إلُه إلُآ آلُلُه ۈζـدهہ لُآشَريگ لُه ، لُه آلُمَلُگ ۈلُه آلُـζـمَد ۈهۈ علُى 
گلُ شَيء قدير غفرت בֿـطآيآه ۈإטּ گآنت مَثلُ زبد آلُبـζـر "




»|قۈلُ سَبـζـآטּ آلُلُه ۈبـζـمَدهہ مَآئة مَرهہ) !

قآلُ رسَۈلُ آلُلُه صَلُى آلُلُه علُيه ۈسَلُمَ : " مَــَטּ قآلُ سَبـζـآטּ آلُلُه ۈبـζـمَدهہ في آلُيۈمَ مَآئة مَرهہ ζـطًت בֿـطًآيآهہ ۈلُۈ گآنت مَثلُ زبد آلُُبـζـر " 




»| گفآرهہ آلُمَـבִـلُسَ )!

قآلُ رسَۈلُ آلُلُه صَلُى آلُلُه علُيه ۈسَلُمَ : " مَــَטּ בִـلُسَ في مَـבִـلُسَ فگثر فيه لُغطًه
فقآلُ قبلُ أن يقۈمَ مَــَטּ مَجلُسَه ذلُگ ، سَبـζـآنگ آلُلُهمَ ۈبـζـمَدگ أشَهد أטּ لُآ إلُه إلُآ أنت أسَتغفرگ ۈأتۈب إلُيگ ، إلُآ غفر لُه مَآ گآטּ في مَـבִـلُسَه ذلُگ "



»|صَلُآة رگعتيــَטּ لُآ سَهۈ فيهمَآ )!


قآلُ رسَۈلُ آلُلُه صَلُى آلُلُه علُيه ۈسَلُمَ : " مَــَטּ تۈضَأ نحۈ ۈضَۈئي هذآ ثمَ صَلُى رگعتيــَטּ
لُآ يـζـدث فيهمَآ نفسَه غفر لُه مَآ تقدمَ مَــَטּ ذنبه "


»| فضَضَلُ آلُتأمَـيــَטּ )!

قآلُ رسَۈلُ آلُلُه صَلُى آلُلُه علُيه ۈسَلُمَ : " إذآ أمَّن آلُإمَآمَ فأمَنۈآ فإنه مَــَטּ ۈآفق تأمَينه
تأمَيــَטּ آلُمَلُآئگة غفر لُه مَآ تقدمَ مَــَטּ ذنبه "


»|آلُصَبر علُى آلُآبتلُآء ) !

قآلُ رسَۈلُ آلُلُه صَلُى آلُلُه علُيه ۈسَلُمَ : " مَآ يصَيب آلُمَسَلُمَ مَــَטּ نصَب ۈلُآ ۈصَب
ۈلُآ همَ ۈلُآ ζـزטּ ۈلُآ أذى ۈلُآ غمَ ـ حتى آلُشَۈگة يشَآگهآ ـ إلُآ گفر آلُلُه بهآ مَن בֿـطآيآهہ "



»|مَصَآفـζـة آلُمَسَلُمَ أבֿـآهہ)!

قآلُ رسَۈلُ آلُلُه صَلُى آلُلُه علُيه ۈسَلُمَ : "مَآ مَــَטּ مَسَلُمَيــَטּ يلُتقيآטּ فيتصَآفـζـآטּ 
إلُآ غفر لُهمَآ قبلُ أטּ يفترقآ "



»| آلُـζـمَد عقب آلُأگلُ)!

قآلُ رسَۈلُ آلُلُه صَلُى آلُلُه علُيه ۈسَلُمَ : " مَــَטּ أگلُ طًعآمَآ ثمَ قآلُ : آلُـζـمَد لُلُه آلُذي أطًعمَني هذآ 
آلُطًعآمَ ۈرزقنيه مَــَטּ غير ζـۈلُ مَني ۈلُآ قۈة غفر لُه مَآ تقدمَ مَــَטּ ذنبه

انتبه انت تسب الله !









إنتبه .. انت تسب الله - جل وعلا - دون أن تدرى


السلام عليكم ورحمة الله.... 



من منطلق قوله صلى الله عليه وسلم: 

" من كتم علما ألجمه الله يوم القيامة بلجام من نار " 

الراوي:عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث:الألباني - المصدر:صحيح الترغيب- الصفحة أو الرقم:121 

خلاصة حكم المحدث:حسن صحيح 



أحببت أن أنبه الأخوه والأخوات لأمر 

قد نغفل عنه كثيراً وهو حكم سب الوقت أو الزمن.. 



نلاحظ وبكثره أن كل من وقع بضائقه 

أوأصابته نائبه...أسهب في قوله: الزمن قاسي 

الزمن مايرحم - الزمن جار علي - لعن 

الله الساعه الفلانيه أو الوقت الفلاني..... 

ولاتكاد تخلو معظم القصائد"وهذا 

مالاحظته شخصياً" من مثل هذه الكلمات 

دون وعي منا لحكم الشرع في هذا 

الجانب.... 

عن أبي هريرة قال: قال رسول 

الله صلى الله عليه وسلم: قال الله عز وجل: يؤذيني ابن آدم يسب الدهر، وأنا 

الدهر أقلب الليل والنهار. رواه مسلم بلفظ: لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر.....رواه البخاري.. 

لذا فإن ساب الدهر أو اليوم إن اعتقد أن الدهر فاعل مع الله فهو مشرك، 

وإن اعتقد أن الله وحده هو الذي فعل ذلك وهو يسب من فعله فهو يسب الله تعالى، 

وإن سب الدهر لكونه ظرفاً للمكروه فقد سب مخلوقا لا يستحق السب وهو أولى بالسب منه. 



وقال الشافعي في تأويل هذا الحديث: 

والله أعلم إن العرب كان من شأنهم أن تذم الدهر وتسبه عند المصائب التي تنزل بهم من موت أو هرم أو تلف أو غير ذلك... 

ويقولون أصابتهم قوارع الدهر وابادهم 

الدهر فيجعلون الليل والنهار يفعلان الأشياء فيذمون الدهر بأنه الذي يفنيهم ويفعل 

بهم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تسبوا الدهر . فإن الله هو الدهر 

الراوي:أبو هريرةالمحدث:مسلم - المصدر:صحيح مسلم- الصفحة أو الرقم:2246 

خلاصة حكم المحدث:صحيح 

على أنه الذي يفنيكم والذي يفعل بكم هذه الأشياء فإنكم إذا سببتم فاعل هذه الأشياء إنما تسبون الله تبارك وتعالى

 فإنه فاعل هذه الأشياء. 


والحديث صريح في النهي عن سب 

الدهر مطلقاً، سواء اعتقد أنه فاعل أو لم يعتقد ذلك وذكر ابن القيم عليه رحمة الله أن سب الدهر فيه ثلاث مفاسد: 
أحدها: سبه ممن ليس أهلاً للسب، فإن الدهر خلق مسخر من خلق الله منقاد لأمره متذلل لتسخيره فسابه أولى بالذم والسب منه. 


الثانية: أن سبه متضمن للشرك، فإنه سبه لظنه أنه يضر وينفع. 
الثالثة: أن السب منهم وقع على من فعل هذه الأفعال. 



وقوله في الحديث: أنا الدهر قال الخطابي معناه: أنا صاحب الدهر ومدبر الأمور التي ينسبونها إلى الدهر، وإنما الدهر زمان جعل ظرفاً لمواقع الأمور، ولهذا قال في الحديث: وأنا الدهر بيدي الأمر أقلب الليل والنهار. والدهر ليس من أسماء الله ولو كان كذلك لكان الذين قالوا: ومايهلكنا إلا الدهر..مصيبين. 



هذا والله أعلم.....

الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

صيدليات القلوب


آلســـــلآم عـليكم ورحمة آلله وبركآته ..


*صيدلية الاخلاص ::


لـعلاج امراض الشرك والرياء
عنوانها القلب في الصدر..

:

*صيدلية الايمان::

لعلاج امراض القلب والروح
عنوانها القرآن الكريم..

:

*صيدلية الصلاة والنوافل ::

لدوام الصله بالله
عنوانها حي على الصلاة.. حي على الفلاح والسنن..

:

*صيدلية القيام ::

لإحياء معنى الصلاه وبناء الصبر
عنوانها الثلث الاخير من الليل..

:

*صيدلية الصوم ::

للوقاية من شديد الحر يوم القيامه
عنوانها رمضان ويوم الاثنين والخميس والايام البيض ويوم عاشوراء..

:

* صيدلية السلام عليكم ::

للحصول على المحبه وعلاج امراض الجفوه..
عنوانها اللسان وشعارها من تعرف ومن لاتعرف ..

..مما اعجبنى..

تحميل اغاني

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة » (رواه البخاري تعليقا برقم 5590، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91). 

وقد أقرّ بصحة هذا الحديث أكابر أهل العلم منهم الإمام ابن حبان، والإسماعيلي، وابن صلاح، وابن حجر العسقلاني، وشيخ الإسلام ابن تيمية، والطحاوي، وابن القيم، والصنعاني، وغيرهم كثير. 
وقال الإمام ابن القيم رحمه الله: "ولم يصنع من قدح في صحة هذا الحديث شيئا كابن حزم نصرة لمذهبه الباطل في إباحة الملاهي، وزعم أنه منقطع لأن البخاري لم يصل سنده به". وقال العلامة ابن صلاح رحمه الله: "ولا التفات إليه (أى ابن حزم) في رده ذلك..وأخطأ في ذلك من وجوه..والحديث صحيح معروف الاتصال بشرط الصحيح" (غذاء الألباب في شرح منظومة الآداب لإمام السفاريني). 

وفي الحديث دليل على تحريم آلات العزف والطرب من وجهين:

أولاهما قوله صلى الله عليه وسلم: "يستحلون"، فإنه صريح بأن المذكورات ومنها المعازف هي في الشرع محرمة، فيستحلها أولئك القوم. 

الاغانى سبب لعذاب جهنم ودخول النار

ثانيا: قرن المعازف مع ما تم حرمته وهو الزنا والخمر والحرير، ولو لم تكن محرمة - أى المعازف - لما قرنها معها" (السلسلة الصحيحة للألباني 1/140-141 بتصرف). قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "فدل هذا الحديث على تحريم المعازف، والمعازف هي آلات اللهو عند أهل اللمعاشر المسلمين : من استمع الغناء ، أو غنا به مع آلات الموسيقى ، معتقداً حله فهو كافر ، مكذب لله تعالى ، ومعاند لرسوله صلى الله عليه وسلم ، ومفارق لجماعة المسلمين المعتبرين ، لأن الغناء محرم ، وسماعه محرم ، ومن أحل حراماً فهو مصادم لشريعة الله تعالى ، وخارج عن دين الإسلام ، فهو كافر مرتد والعياذ بالله ، يُستتاب فإن تاب وإلا قتل مرتداً ، وإذا قُتل على تلك الحال ، فلا يغسل ولا يكفن ولا يصلى عليه ولا يدفن في مقابر المسلمين ، لكفره وردتهغة، وهذا اسم يتناول هذه الآلات كلها" (ا وذهب بعض أصحاب الإمام أحمد أن الغناء حرام . 
نعم إن الغناء حرام لمن فعله ومن سمعه ومن أعان على سماعه ونشره وبيعه وشرائه ، كيف لو رأى رحمه الله حال كثير من ألحان و أشجان
المسلمين اليوم وهم يتراقصون ... 

والله أعلم ~ 

للدخول للموضوع فقط +18

 ممنوع الدخول لاقل من((18))سنه




الاثنين، 24 سبتمبر 2012

حديث صنفان من اهل النار

هو الحجاب اللى بيكون مرفوع وتحته توكة كبيرة |تمت الإجابة|
حدثني زهير بن حرب. حدثنا جرير عن سهيل، عن أبيه، عن أبي هريرة. قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (صنفان من أهل النار لم أرهما. قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس. ونساء كاسيات عاريات، مميلات مائلات، رؤسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة، ولا  يجدن ريحها. وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا).



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فالحديث المذكور أخرجه مسلم في صحيحه بالسند الذي ساقه السائل الكريم، وهذا الحديث من معجزات النبي صلى الله عليه وسلم ودلائل نبوته، فلم يكن هذان الصنفان موجودين في عهده صلى الله عليه وسلم ولا في عهد خلفائه، وإنما ظهرا عندما ابتعد الناس عن الدين وتفشى ظلم الحكام المستبدين، فاتخذوا الشرط والجنود والأعوان ليقهروا بهم الرعية.
قال النووي رحمه الله: في هذا الحديث ذم هذين الصنفين من الناس.
وقد ذكر القرطبي رحمه الله تعالى هذا الحديث عند تفسير قوله تعالى في قصة عاد قوم هود وذكر بعض أوصافهم المذمومة التي نهاهم عنها نبيهم هود عليه السلام: وَإِذَا بَطَشْتُم بَطَشْتُمْ جَبَّارِينَ [الشعراء: 130].
قال: وهذه الأوصاف المذمومة قد كثرت في كثير من هذه الأمة فيبطشون بالناس بالسياط والعصي في غير حق شرعي، وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن ذلك يكون فقال صلى الله عليه وسلم: صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس... الحديث
والحاصل: أن معنى الفقرة التي أشار إليها السائل الكريم من الحديث هي في الشرطة وأعوان الظلمة الذين يعذبون الناس بالسياط وغيرها، وقد أصبح هذا معروفاً ومنتشراً في كثير من بلاد المسلمين، وهذا من معجزات الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم كما قال أهل العلم، ولمزيد من الفائدة حول الحديث نرجو الاطلاع على الفتويين التاليتين:5478، 48773.
والله أعلم.

لإعجاز العلمي في عدة المطلقة و المتوفى عنها زوجها


لإعجاز العلمي في عدة المطلقة و المتوفى عنها زوجها


Scientific Miracles 
in absolute several and whose husband has died

من الشبهات المثارة حول التشريع الإسلامي   انه لا يصلح في العصر الحديث .على سبيل المثال قوله تعالى : "   وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ ثَلَاثَةَ قُرُوءٍ " ( آية :228 سورة البقرة) فإذا كان الهدف من قضاء المرأة للعدة قبل الزواج من شخص آخر هو إستبراء الرحم من الحمل فهذا أصبح أسهل ما يكون فبالعلم الحديث يمكن معرفة هل المرأة حامل أم لا من خلال التحاليل الطبية  .

وقد تم الرد على هذه الشبهة ، فقد أثبتت  الدراسات الحديثة أن ماء الرجل يحتوى على 62 نوع من البروتين و أن هذا الماء يختلف من رجل إلى آخر فلكل رجل بصمة في رحم زوجته فإذا تزوجت من رجل آخر بعد الطلاق مباشرة تصاب المرأة بمرض سرطان الرحم لدخول أكثر من بصمة مختلفة  في  الرحم  ،وقد اثبتت الابحاث العلمية ان اول حيض بعد طلاق المرأة يزيل من 32 % الى 35 %  ، الحيضة الثانية تزيل من 67% الى 72% من بصمة الرجل ، الحيضة الثالثة تزيل 99.9% من بصمة الرجل ،  وهنا يكون الرحم تم تطهيره من البصمة السابقة وقد استعد لاستقبال بصمة أخرى .


أما عن عدة المتوفي عنها زوجها في قوله تعالى : "  وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجًا يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا " ( آية : 234 سورة البقرة )

فقد أثبتت الأبحاث أن المرأة المتوفى عنها زوجها بحزنها عليه وبالكآبة التي تقع عليها هذا يزيد من تثبيت البصمة لديها وقالوا أنها تحتاج لدورة رابعة كي تزيل البصمة نهائيا ، وبالمقدار الذي قال عنه الله عز وجل تقريبا جدا أربعة أشهر وعشرا
لا نملك في نهاية الحديث إلا أن نقول سبحان الذي خلق فسوىونتدبر ونقرأ قول الله سبحانه وتعالى : "  وَفِي أَنْفُسِكُمْ ۚ أَفَلَا تُبْصِرُونَ " (آية :21 سورة :الذاريات )
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Scientific Miracles 
in absolute several and whose husband has died





many of the misconceptions rose against islamic legislation claim that it is inadequate for the modern age. for example, they claim that the verse "and divorced women shall await by themselves for three periods" (al bakara 228) is no longer applicable as medical analysis can easily tell if a woman is pregnant or not. so, for them, there is no need to wait three periods to be sure.
latest studies refuted this misconception discovering that semen contains 62 types of proteins, and those proteins formula changes from man to man. so every man leaves some kind of protein print into his wife's womb. if a woman marries directly after divorce, she might get uterine cancer as a result of the existence of more than one protein print in the womb. studies also showed that the firstmenstruation after divorce eliminates 32% to 35% of that print, the second menstruation eliminates up to the range from 67% to 72% and the third eliminates up to 99.9% and only then a womb gets ready to receive a new protein print.
considering widows, almighty allah says: " and the ones of you who are taken up, (i.e., those who die) and leave behind (them) spouses, (the spouses) (i.e., the widows. the following verb is in the feminine plural) shall await by themselves for four months and ten (days)" (al bakara 234). studies conclude that a widow's grief and depression makes the print more stuck to her womb and so she needs one more period to be completely eliminated just as allah said.
in conclusion, all what we should do is to glorify allah and reason the verse " and in your selves; do you then not behold?" (ath-tharyat 21)

Source : http://fr3st.blogspot.com/2012/05/add-shareaholic-sassy-bookmarks-to.html#ixzz1vjUMqRHf